علم وخبر : 199/1970

المحتوى   

نشاطاتنا:

تكريم الطلاب المشاركين في المسابقة الثقافية السنوية 2011

 

اقامت لجنة حقوق المراة اللبنانية في معركة – قضاء صور حفل تكريم  للطلاب المشاركين في المسابقة السنوية التي جرت هذا العام تحت عنوان" دور مؤسسات المجتمع المدني في العملية التنموية"  والتي شارك فيها طلاب من مختلف المدارس الرسمية والخاصة في منطقة صور.

عرّفت الحفل الانسة سحر زين عضو لجنة حقوق المرأة والتي اشارت الى اهمية مشاركة الطلاب في نشاطات هيئات المجتمع المدني. كما تحدثت مسؤولة التثقيف في لجنة حقوق المرأة اللبنانية غيدا ضاهر حول اهمية مفاهيم المجتمع المدني ودوره في  كسر وتفكيك بنية المجتمع اللبناني الطائفي، لا سيما وان السياسيين في هذا البلد قد برهنوا عن عجزهم في تولي المسؤوليات الملقات على عاتقهم. كما ناشدت ضاهر مدراء المدارس والاهالي  تشجيع اولادهم على المشاركة  في نشاطات مماثلة  للنهوض في مجتمع لبناني لا تحده قيود طائفية او مناطقية.

كما تحدث الاستاذ محمد حمود رئيس لجنة تصحيح المسابقة واعرب عن اعجابه بمستوى الوعي الذي لمسه لدى الطلاب المشاركيين  حول مفاهيم الديموقراطية وهيئات المجتمع المدني. واعتبر ان المرأة بمقدورها ان تستلم زمام السلطة في لبنان  واشار الى انه من بين أسباب  الفساد والفشل السياسي والاقتصادي والمؤسساتي الذي نعاني منه اليوم هو  ان المرأة لا تحتل المراكز والمناصب التي تستحقها في هذة الميادين.

كما كانت كلمات لكل من المربي محمود حسين مدير مدرسة الاتحاد صور المدرسة الاكثر مشاركة في المسابقة، والطالب الاول في الجنوب والثالث في لبنان حسن عبد الرسول صايغ من مدرسة الليسية حناويه. ثم وزعت جوائز للطلاب الخمسة الاوائل  وشهادات تقديرية للطلاب للمشاركيين والذي بلغ عددهم الثلاثون طالباً.

مشاهد من الحفلً

 

   
         
       
         

 

   
   
  نرجو الإتصال بمدير موقعنا. Copyrights LLWR 2011©. كافة الحقوق محفوظة.